Items filtered by date: آذار/مارس 2018

 

 

 

 

 

 

فرع الفيزياء التطبيقية في قسم العلوم التطبيقية يقيم ندوة علمية وارشادية بالتعاون مع وزارة العلوم و التكنولوجيا- دائرة بحوث المواد  

قام  فرع الفيزياء التطبيقية في قسم العلوم التطبيقية في الجامعة التكنولوجية الندوة العلمية  والارشادية تحت عنوان  " الفيزياء الطبية بين الواقع و الطموح " بالتعاون مع  وزارة العلوم و التكنولوجيا /دائرة بحوث المواد يوم الثالاثاء  الموافق 20/3/2018 بحضور رئيس قسم العلوم التطبيقية أ.د علي مطشر موسى وعدد من المدراء العامين في القسم وممثلين عن وزارة العلوم و التكنولوجيا  ورؤساء الفروع العلمية وعدد من اساتذة ومنتسبي القسم . واستهلت الندوة بتلاوة أية من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق وبعدها عزف النشيد الوطني والقى رئيس قسم العلوم التطبيقية كلمة تحدث بها عن واقع الصحة بشكل عام  في العراق وكيفية المساهمة في توعية الشباب والسعي لأيجاد اليات وحلول لغرض النهوض بالواقع الصحي في العراق .

 و تناولت الندوة اربع محاضرات ارشادية : الاولى بعنوان  معاملة المواد الاحيائية بالبلازما والتي قدمت من قبل باحث اقدم دكتور محمد خماس خلف وتناولت المحاضرة الثانية  تطبيقات الفيزياء الطبية و الفيزياء الحيوية والقيت من قبل  ا.م.د. علي عبد  الرحمن و المحاضرة الثالثة تحت عنوان تطبيقات المواد الطبية الاحيائية والقيت من قبل المهندس عقيل فليح حسن   

بعد ذلك جرت مناقشات مستفيضة بين الحضور والمحاضرين ثم وزعت الشهادات التقديرية من قبل رئيس القسم و المدراء العامين الى المحاضرين و القائمين على الندوة .

 

 

 

 

 

 

 

Published in اخبار القسم

 

 

 

 

 

 

السيد المساعد العلمي لرئيس جامعة النهرين والسيد مدير مركز الطاقه المتجدده يكرمان م.د. ربيعه قاسم نافل التدريسيه في قسم العلوم التطبيقيه/ فرع الفيزياء التطبيقيه لمشاركتها في ورشة العمل ( الوقود الحيوي..الاهميه, الانجاز, التطلعات المستقبليه) المقام قي مركز الطاقه المتجدده/ جامعة النهرين.

 

 

 لقاء القناة الجامعيه مع م.د. ربيعه قاسم نافل لتتحدث عن بحثهاالمشترك مع مركز الطاقه المتجدده / جامعة النهرين في مجال انتاج الوقود الحيوي والطاقه البديله

 

Published in اخبار القسم
الثلاثاء, 20 آذار/مارس 2018 19:34

محاضرة علمــية

 

 

 

 

 

 

من ضمن نشاطات قسم العلوم التطبيقية الثقافية نظم فرع فيزياء الليزر محاضرة علمية بعنوان

Multiwavelength photoconductivity of ZnO NPs based on surface defects and plasmonics.

قدمت من قبل (م.د. محمد عبد الستار) الحاصل على شهادة الدكتوراه في علوم المواد النانوية (تكنولوجيا النانو) من جامعة ( Hull /المملكة المتحدة) وقد حضر المحاضرة السيد رئيس قسم العلوم التطبيقية (أ.د. علي مطشر ) والسيد المعاون العلمي (أ.د. رائد عبد الوهاب ) ورئيس الفرع (أ.د. خولة صلاح ) ونخبة من تدريسيي القسم وطلبة الدراسات العليا وبعد ذلك تمت الاجابة على المداخلات والتساؤلات الموجهة من قبل الحاضرين.

 

 

 

 

Published in اخبار القسم
الثلاثاء, 20 آذار/مارس 2018 19:22

سفــــرة علمية

 

 

 

 

 

 

نظم فرع فيزياء الليزر في يوم الثلاثاء المصادف 13/3/2018 زيارة علمية لطلبة المراحل الثالثة و الرابعة مع لجنة الزيارات العلمية في الفرع وهم (م.جهينة معتصم بالله ,م.ايمان حسن, م.ميادة حميد ,م.م. شيرزاد احمد , فيزياوي اقدم سرمد حسن, فيزياوي علي كاظم , حيدر علي) الى مستشفى ابن الهيثم للعيون اذ إطَلع الطلبة على كيفية استخدام اجهزة الليزر في التطبيقات الطبية من خلال زيارة وحدة الليزك ووحدة الشبكية.

Published in اخبار القسم
الإثنين, 19 آذار/مارس 2018 08:20

سفــــرة علمية

 

 

نظم فرع فيزياء الليزر في يوم الاثنين المصادف 5/3/2018 زيارة علمية لطلبة المرحلة الرابعة مع لجنة الزيارات العلمية في الفرع وهم (م.جهينة معتصم بالله ,م.ميادة حميد ,م.م. شيرزاد احمد , فيزياوي اقدم سرمد حسن, فيزياوي علي كاظم, م.فيزياوي شهد جمعة) الى وزارة العلوم والتكنولوجيا / دائرة بحوث المواد/مركز الليزر والكهروبصريات اذ تم زيارة مختبر التطبيقات الصناعية ومختبر التصاميم البصرية و بناء المنظومات بالاضافة الى مختبر الطيفية.

ويتوجه قسم العلوم التطبيقية للسادة منتسبي المركز لما بذلوه من جهد وشرح يبين العمل في المركز ومجالات البحوث.

 

 

 

 

 
Published in اخبار القسم
الصفحة 1 من 2
Top